وداعًا للفم المعدني

عندما يتعلق الأمر بالثقة، فلأسنانكم علاقة كبيرة بشعوركم. إن عدم امتلاك الابتسامة التي تريدونها قد يجعلكم أكثر ترددًا في التحدث إلى الناس ويقلل من احتمال سعيكم وراء طموحاتك. ورغم أن العديد من النساء يرون أن ابتسامتهن من الأمور التي ينبغي لهن علاجها، إلا أن الكثيرات منهن لا يفكرن في تقويم أسنانهن بعد أن كبرن. وقد تعيد صورة "الفم المعدني" إلى الذهن مرحلة المراهقة وما قبلها، غير أن مقومات الأسنان المعدنية ليست خياركم الوحيد. فهناك مقومات الأسنان الشفافة التي تكاد لا تلاحظها، بل إن المقومات المعدنية قد صارت أقل وضوحًا وأكثر راحة من ذي قبل.

إنها أكثر من مجرد ابتسامة جميلة

قد يكون تحسين مظهر ابتسامتكم هو السبب الرئيسي للبحث في موضوع تقويم الأسنان، غير أن هناك العديد من المزايا الإضافية إذا اخترتم تقويم الأسنان. على سبيل المثال، تساعد الأسنان المستقيمة الناس على المضغ والقضم والتحدث بكفاءة أكبر. كما تساهم أيضًا في زيادة صحة الأسنان واللثة، ويجعل من الأيسر أن يؤتي تخليل الأسنان وتنظيفها بالفرشاة وغسيل الفم ثماره. وليس هذا فحسب، فهناك الكثير من المزايا العقلية والاجتماعية. وتعزز الابتسامة الجميلة تقدير الذات والثقة بالنفس والصورة الذاتية، والتي تؤدي إلى مزيد من النجاح في العمل والعلاقات الاجتماعية.

أمامكم خيارات كثيرة

في الوقت الحالي، أحدثت التكنولوجيا ثورة في مجال تقويم الأسنان. فقد ولت أيام الأجهزة المعدنية الضخمة ومتاهات الأربطة المطاطية، وصار نظام المعدن والدعامة السلكية يشمل دعامات أصغر بكثير، يمكن تلوينها بلون الأسنان بحيث لا تصبح ملحوظة، بالإضافة إلى صغر حجم الأربطة المطاطية. وتسمح هذه التقنيات لطبيب تقويم الأسنان باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات لنقل الأسنان، وهو ما يجعلها فعالة حتى في الحالات المعقدة. وتشتمل المقومات الشفافة مثل Invisalign على حوامل شفافة تناسب أسنانكم، ويمكن نزعها متى شئتم، أثناء تناول الطعام أو غسل أسنانكم بالفرشاة مثلاً. وكل أسبوعين، تقومون بتغيير الحوامل بأخرى أقرب إلى شكل أسنانكم النهائي. وهذه المقومات جيدة إذا كنتم لا تريدون تصحيحًا كبيرًا، وإذا التزمتم بارتداء الحوامل.